المدير التنفيذي لمركز المواطنة يحصل على شهادة “سفير الشباب للسلام”

سلَّم الاتحاد العالمي للسلام ومنظمة الشباب والطلاب من أجل السلام المدير التنفيذي لمركز المواطنة عبدالله الجبور اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين أول 2022 شهادة سفير الشباب من أجل السلام، والتي تمنح للشباب الفاعلين في مجال تجسيد الوئام بين الثقافات وتعزيز عمل الأمم المتحدة.

اتحاد السلام العالمي للسلام هو منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري عام لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ويدعم برامجها، لا سيما في مجالات بناء السلام بين الأديان.

ومنظمة الشباب والطلاب من أجل السلام، منظمة دولية غر ربحية مقرها نيويورك، تهدف إلى تعزيز السلام العالمي من خلال تمكين الشباب ليصبحوا مواطنين عالميين.

عبدالله الجبور، باحث وكاتب من الأردن، عضو في برنامج درء التطرف العنيف وعضو في شبكة شباب الشرق الأوسط التابعة لمنظمة أديان من أجل السلام العالمية، وعضو في برنامج الحكومة الأمريكية (الزائر القائد الدولي IVLP حول إدارة منظمات المجتمع المدني)، وقد شارك في تأسيس مركز المواطنة للتنمية المستدامة، وهو منظمة غير ربحية، تسعى منذ تأسيسها عام 2016  إلى تكريس قيم المواطنة والصالح العام وإغناء التنوع الثقافي في البلدان العربية، وتعزيز المشاركة الإيجابية للشباب في الشأن العام من خلال برامج التربية المدنية والأبحاث ودراسة السياسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى